Pro Tips

ألوان البشرة

إضفاء النغمة الصحيحة

بالنسبة لكثير من فناني الماكياج ، فإن أحد أكثر الاكتشافات إثارة في رحلتهم المهنية هو اللحظة التي يمكنهم فيها تحديد النطاق الكامل للألوان في لون بشرة كل فرد ودرجة لونه - إنها فقط ثم يمكنهم فهم الاختلافات الواضحة بين الاثنين ، ولماذا من المهم القيام بذلك بشكل صحيح. لون البشرة - أو "لون البشرة" - هو لون السطح ، الظل الذي تراه في لمحة ، والذي ينزل ببساطة إلى كمية الميلانين في الجلد. تتنوع درجات لون البشرة ، بدءًا من درجات الألوان الفاتحة إلى البني الداكن ، ولكن يتم وضعها عادةً في أربع فئات - عادلة أو فاتحة أو متوسطة أو داكنة. تبدأ الأمور في أن تصبح أكثر تعقيدًا مع النغمات. "المسحة" هي اللون الخفي الخفي تحت سطح الجلد الذي لا يتغير مع الإضاءة أو الدباغة أو لون الشعر أو أي عامل خارجي آخر ، وهذا هو ما يجب على فناني الماكياج استخدامه لضبط ألوانهم بدقة لوحات.

شاهد لون بشرتك

للعين غير المدربة ، قد يبدو من المضحك أن الوجه يتكون من البلوز والأصفر والأحمر والأخضر ، ولكن النغمات هي حقًا مجموعة ألوان. والأكثر من ذلك ، أن النغمة لا علاقة لها بكيفية ظهور الجلد الفاتح أو الداكن على السطح - لذلك تنطبق نفس القواعد على جميع درجات لون البشرة والأعراق. على الرغم من الأنواع اللانهائية من نغمات البشرة ، بشكل عام هناك ثلاث فئات - دافئة وباردة ومحايدة. نغمات دافئة صفراء وخوخية وذهبية مع عروق خضراء. نغمات باردة باللون الأحمر والوردي مع الأوردة ذات اللون الأزرق. والنغمات المحايدة هي زيتون في الغالب أو مزيج من الأشكال الدافئة والباردة. بالنسبة لفناي المكياج MUA ، فإن وجود عين جيدة على نغمات البشرة والقدرة على تحديد ما إذا كانت دافئة أو باردة أو محايدة أمر بالغ الأهمية لمظهر الماكياج الشامل - من الحصول على الظل الأساسي من الأساس ، إلى اختيار ألوان الشفاه والعيون والخدين. يعلق جوس براندز ، فنان المكياج MUA ورئيس قسم التعليم في كريولان: "عندما ألقيت نظرة على نموذج لأول مرة ، يمكنني عادةً إنشاء المشروع فورًا ، ولكن في بعض الأحيان يكون أكثر صعوبة. بعض الناس لديهم مزيج غير عادي من النغمة والسطح ". يضيف بول ميرشانت ، الرئيس العالمي للمكياج في كريولان: "يمكن أن يكون لبعض الناس نغمات مختلفة عبر وجوههم. على سبيل المثال ، يمكن أن تكون الخدين دافئة ، لكن جبهتها وذقنها باردة. هذا هو السبب في أنه من المهم استخدام لوحة تحتوي على مجموعة متنوعة من الظلال. إذا كنت تستخدم ظلًا واحدًا فقط على الوجه بأكمله ، فقد ينتهي به المطاف في الظهور وكأنه قناع ".

إختبار النظرية

إن الأساس الذي لا يتطابق مع النغمات الفريدة للبشرة يمكن أن يتأرجح ويظهر "بعيدًا". هذا هو المكان الذي تلعب فيه مبادئ نظرية اللون دورها (انظر M.U.I. Issue 3) - إذا تم وضع الألوان المتعارضة فوق بعضها البعض ، فيمكنها البدء في تحييد. لذلك ، إذا كنت تستخدم أساسًا دافئًا أو باردًا جدًا في مسحة محايدة ، فقد يبدو برتقاليًا أو ورديًا. وبالمثل ، إذا كنت تستخدم لونًا دافئًا على مسحة باردة ، أو باردًا على مسحة دافئة ، فقد يظهر باللون الرمادي.
إذا كان الجلد مدبوغًا ، أو كانت الإضاءة قاسية أو صامتة بشكل خاص ، فتأكد من اختيار درجات أفتح أو أغمق مع نفس اللون - ليس الأمر مجرد اختيار الظل التالي لأعلى أو لأسفل. يشرح جوس براند كيف يمكن استخدام نظرية الألوان عند الحاجة إلى حل سريع: "في بعض الأحيان ، في الوظيفة ، تكون المطابقة الأساسية ببساطة غير متاحة ، وفي هذه الحالة تحتاج إلى مزج الظل المناسب بنفسك. يمكن أن ينجح هذا فقط إذا كانت لديك معرفة عملية جيدة بنظرية الألوان والتناغم. "

لون البشرة

هذا هو لون سطح الجلد ، يصنف عادةً على أنه فاتح ، فاتح ، متوسط ، داكن. يمكن أن تغير العديد من العوامل الصبغة السطحية للجلد ، مثل التعرض لأشعة الشمس وحالات الجلد ، لكن مسحة الجلد ستظل دائمًا كماهي.


درجة لون البشرة

تصنف النغمات على أنها دافئة وباردة ومحايدة. النغمات الرائعة هي اللون الوردي والأحمر والأزرق ، والنغمات الدافئة هي الخوخ والأصفر والذهبي.

تعرف على لون بشرتك

كن مبدعا

بمجرد أن تحصل على الأساس الصحيح ، فكر في باقي المكياج. عند العمل على البشرة ذات النغمات الدافئة ، فإن الألوان ذات اللون الأصفر الدافئ والبرتقالي والأحمر تكون أكثر جاذبية. ومع ذلك ، يمكن أن تعمل الألوان الزرقاء والخضراء ذات درجات الألوان الباردة بشكل جيد مثل ألوان "البيان" المتناقضة. يمتلئ الجلد ذو النغمات الباردة بألوان خضراء وأزرق وأحمر منغم ، ولكن يمكن استخدام درجات أكثر دفئًا ، مثل الأحمر الدافئ والبرتقالي والأصفر لتقديم بيان جريء. هناك أيضًا أحمر شفاه أحمر كلاسيكي لجميع النغمات - برتقالي-أحمر للدفء و أزرق-أحمر لبرودة. يمكن للبشرة ذات النغمات المحايدة ، مثل جلد الزيتون أو الجلد مع مزيج من النغمات الدافئة والباردة ، أن تفلت من أي شيء تقريبًا. عند إنشاء أي نوع من أشكال المكياج ، فكر في مبادئ تناغم الألوان لتجنب مظهر المكياج الفوضوي ، ولكن لا تخف من التجربة. بول ميرشانت مدافع عن الثقة في حكمك الخاص: "يمكنك أن ترى بأم عينيك إذا كان لون الشفاه أو العين أو الخد يعمل على شخص معين - وإذا لم يكن ذلك صحيحًا ، فامسحه. بعض أكثر تم تحقيق مكياج ناجح على مر السنين من خلال التجريب ".

النصائح و الحيل

يجب أن يرى فنانو الماكياج النموذج شخصيًا قبل أن يتمكنوا من تحديد النغمات الحقيقية لبشرتهم ، كما في الصورة ، قد تبدو بشرتهم مختلفة من خلال التحرير الرقمي أو الإضاءة أو المكياج ، و ، بالطبع ، تحقق دائمًا من ضوء النهار إذا استطعت. هناك عدد من الاختبارات الأساسية التي يمكنك إجراؤها عندما تقترب من الجلد لتحديد النغمات. من أول الأشياء التي يجب على فنان المكياج MUA فحصها هي الأوردة. إذا كانت زرقاء ، فإن الجلد يحتوي على نغمات باردة. إذا كان أخضر ، ثم دافئ. وإذا كان الجلد يحتوي على عروق زرقاء وخضراء ، فهو محايد. خطة النسخ الاحتياطي الرائعة هي "اختبار اللون الأبيض مقابل الكريم" - احمل ببساطة ثوبين ، واحد من كل لون ، ضد الجلد غير المصنوع ومعرفة أيهما يكمل لون البشرة بشكل أفضل. يبدو اللون الأبيض جيدًا ضد الدفء ، بينما يبدو الكريم أفضل ضد البرودة. إذا كان كلاهما يبدو رائعًا ، فهو محايد.
إذا كنت لا تزال غير متأكد بنسبة 100٪ ، فاسأل النموذج عن المجوهرات الملونة التي يفضلون ارتدائها. إذا كانت المجوهرات الذهبية تعزز لونها ، فهي دافئة. إذا كانوا يفضلون المجوهرات الفضية على جلدهم ، فإنهم رائعون. وإذا كانا يحبان كليهما ، فمن المحتمل أنهما محايدان.